الرئيسية 

بناء جزائر الغد

أكد رئيس مبادرة “بناء الغد” ، الوزير المسؤول عن الإحصاء والتنبؤ ، بشير مصيطفة يوم السبت على ضرورة تقوية وتعزيز العمل التعاوني للمساهمة في بناء جزائر الغد من خلال رؤية تطلعية قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في مختلف المجالات.

في كلمته التي ألقاها في الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لإطلاق هذه المبادرة ، أكد السيد مصيطفا على المساهمة الحتمية لجميع قطاعات المجتمع ، ولا سيما المجتمع المدني في “إحداث تغيير جذري وإيجابي في مجالات مختلفة (اقتصادية واجتماعية وثقافية وسياحية وتعليمية وصحية ورياضية) ، وإنشاء شركات ناشئة تركز على اليقظة والبصيرة من أجل بناء جزائر جديدة وواعدة “.

واستذكر السيد مصيطفا مهام البعثات ودور مبادرته ، التي أنشئت حاليًا على مستوى 15 ولاية ، وكرر “التزامه بتوسيع نطاق وجوده في جميع أنحاء الأراضي الوطنية في السنوات المقبلة”.

وأبرز ، في هذه المناسبة ، أهمية المشاركة في تكريس البعد القومي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية من خلال العمل على إيجاد حلول مناسبة لجميع المشاكل واعتماد رؤية مستقبلية من أجل مستقبل الجزائر بحلول عام 2030 وبناء مستقبل واعد مفيد للجميع.

المجتمع المدني هو ركيزة تصميم الحلول وعرض رؤية تطلعية للمواطنين بحلول 2030-2050 ، وتنمية الموارد البشرية ، وجذب المهارات التي أنشئت في الخارج وتعبئة النخبة لبناء جمهورية جديدة “.

في هذه المناسبة ، تم تقديم منشورين جديدين من قبل رئيس جمعية بشير مصيطفة ، وهما “الجزائر 2030” و “نهاية الإيجار” ، والتي “تثير المشاكل المالية في الجزائر و التحديات الحالية الرئيسية وكذلك وسائل مواجهتها من أجل الخروج من الوضع الاقتصادي “.

من جانبه ، أكد ممثل المجتمع الوطني في الخارج باديس فودالا ، الدور الرئيسي للمغتربين الجزائريين في بناء جزائر الغد الذي سيتعين عليه مواجهة التحديات بمهاراته وخبراته. في كل الميادين. وأكد أن المغتربين مرتبطون بوطنهم ويودون المساهمة في بناء الجزائر المتطورة في جميع المجالات.

في هذه المناسبة ، تم تكريم المرحوم أحمد قايد صلاح ، رئيس الأركان ، نائب وزير الدفاع الوطني ، الذي توفي مؤخراً ، تقديراً على جهوده للحفاظ على أمن واستقرار البلاد في الأشهر الأخيرة.

بالإضافة إلى التمييز بين العديد من الشخصيات الثقافية والصحفيين من مختلف الهيئات الصحفية لما بذلوه من جهود في خدمة تطوير وتعزيز الرسالة الإعلامية ، تم تكريم مؤسسي مبادرة “بناء المستقبل”. “على مستوى الولايات المختلفة.

خلال هذا الاجتماع ، تم إطلاق جائزتين سنويتين رسميًا. سيتم منح الجائزة الأولى لأفضل بحث مستقبلي بينما سيتم منح الجائزة الثانية لأفضل شركة ناشئة.

 
 





		

Related posts

Leave a Comment

Solve : *
26 + 7 =


error

Enjoy this blog? Please spread the word :)

RSS