الرئيسية 

دعم الجزائر غير المشروط لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس

صرح وزير الدولة المسؤول عن المجتمع الوطني والمهارات في الخارج ، رشيد بلادهان ، السبت من القاهرة (مصر) ، الدعم “غير المشروط” للجزائر من أجل حق الشعب الفلسطيني في استعادة جميع حقوقه وإقامة دولته على حدود 4 يونيو 1967 ، وعاصمتها القدس

وقال السيد بلاهان في خطابه أمام الدورة الاستثنائية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري: “أغتنم هذه الفرصة لأكرر دعم بلدي غير المشروط لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة جميع حقوقه المشروعة. وإنشاء دولتها على حدود 4 يونيو 1967 ، دولة في قطعة واحدة تتمتع بسيادة كاملة مع القدس عاصمة لها ، وفقًا للمراجع الدولية المتفق عليها والقرارات ذات الصلة الصادرة عن الشرعية الدوليةوأكد ، في هذا الصدد ، أن الطبيعة الحساسة للوضع الحالي” تتطلب “وضع خطة” ذات ملامح واضحة “للعمل في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعةوالذي يجب أن تتركز في المقام الأول على “إعادة تنظيم الجبهة الداخلية الفلسطينية” عن طريق نفي الفتنة من أجل التنفيذ “العاجل” للتوصية والمصالحة الوطنية الفلسطينية.

بالإضافة إلى ذلك ، أكد السيد بلاهان أن الجزائر أحاطت “مع الأسف” بالتطورات الخطيرة للوضع في الأراضي العربية المحتلة بسبب عرقلة عملية السلام والانتهاكات المتكررة والمنهجية المرتكبة ضد الأسس القانونية.

وأضاف أن هذه الانتهاكات قد زادت من تعقيد الوضع وجعلت جهود التسوية في نقطة الانطلاق ، متجاهلة فرص استعادة الاستقرار في الشرق الأوسط.

“إن اعتماد سياسة الأمر الواقع عندما يتعلق الأمر بحقوق الشعب الفلسطيني والتحيز الصارخ للمحتل الإسرائيلي” لن ينجح كما كان الحال مع المبادرات السابقة “. مضيفًا أن هذه القضية لا يمكن حلها دون ارتباط الفلسطينيين ، خاصة عندما يتعلق الأمر بحل ضد مصالحهم.

في نهاية كلمته ، قال السيد بلادهان إن التطورات الأخيرة في القضية المركزية للعرب “تتطلب مراجعة جادة ومسؤولة لدور ومكانة منظمتنا الإقليمية في الدفاع عن حقوق الشعوب العربية وأسبابها وهذا من خلال إحياء إصلاحات هذا النظام حتى يتسنى له أن يجدد مع التضامن العربي ، والوسيلة الوحيدة القادرة على تكثيف الجهود من أجل وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني ودعمهم في الدفاع عن حقوقه وتحقيق تطلعاته ، وهي العيش بسلام على أرضه “.

Related posts

Leave a Comment

Solve : *
3 × 8 =


error

Enjoy this blog? Please spread the word :)

RSS